لا يوجد إعلانات الان
الرئيسية / اخبار / القاهرة: “التمويل العقارى” يرصد مليار جنيه للفائزين بـ 62 ألف وحدة

القاهرة: “التمويل العقارى” يرصد مليار جنيه للفائزين بـ 62 ألف وحدة

رصد صندوق التمويل العقارى حوالى مليار جنيه لدعم الفائزين بـ 62 ألف وحدة سكنية موزعة على 4 إعلانات ضمن مبادرة البنك المركزى لتنشيط قطاع التمويل العقارى بقيمة 10 مليارات جنيه.
قالت مى عبدالحميد، مدير صندوق دعم وضمان التمويل العقارى لـ «البورصة»، إن أول إعلان يشمل 10 آلاف وحدة فى 13 مدينة جديدة تقدم إليها 129 ألف فرد وانطبقت الشروط على 50 ألفا وكانت مدينة السادس من أكتوبر الأعلى إقبالاً بـ 32 ألف متقدم.
أشارت إلى أن الصندوق انتهى من فرز الوحدات وتوزعت على البنوك المشاركة فى المبادرة وهى مصر والأهلى والقاهرة والتعمير والإسكان، ووصل سعر الوحدة إلى 110 آلاف جنيه بمساحة تصل 63 متراً مربعاً.
ووقع الصندوق بروتوكولات بقيمة 8.5 مليار جنيه مع عدد من البنوك ضمن مبادرة المركزى لتمويل الوحدات وتوزعت بواقع 3 مليارات للبنك الأهلى المصرى، و2 مليار لبنك مصر، و2 مليار لبنك التعمير والإسكان، و1.5 مليار لبنك القاهرة.
أضافت عبدالحميد أن الصندوق سيدعم أيضاً الفائزين بـ 52 ألف وحدة أعلنت عنها وزارة الإسكان على 3 دفعات وبلغ سعر الوحدة 135 ألف جنيه بصافى مساحة 75 متراً مربعاً.
أشارت رئيس صندوق التمويل العقارى إلى تمويل المواطنين المستحقين من المتقدمين للحصول على تلك الوحدات، الذين تنطبق عليهم الشروط، ضمن مبادرة البنك المركزى التى ستتيح تمويلا عقاريا لمنخفضى الدخل بعائد مخفض %7 يحتسب على أساس متناقص لمدة 20 عاماً.
أضافت أن السيولة المتوفرة بالصندوق 925 مليون جنيه وإجمالى الدعم سوف يتجاوز المليار جنيه بمتوسط 18 ألفا دعماً لكل مستفيد.
أشارت إلى أن الصندوق يحق له صرف الشريحة الأخيرة من قرض البنك الدولى خلال ديسمبر المقبل وتبلغ 700 مليون جنيه تكفى لتمويل حوالى 37 ألف وحدة جديدة وبإضافتها إلى الوحدات التى سوف تمول يمكن أن يصل الصندوق إلى العدد المستهدف من مبادرة المركزى بعدد 100 ألف وحدة.
أشارت إلى أن توجيه 8.5 مليار جنيه من بين الـ 10 مليارات المخصصة للمبادرة لدعم سكن محدودى الدخل سوف يعكس مردوداً جيداً على قطاع التمويل العقارى بصفة عامة، وسيرفع من درجة الوعى بأهمية النشاط لتوفير السكن اللازم لشريحة كبيرة من مستحقى الدعم.(البورصة)

لا يوجد إعلانات الان
X