لا يوجد إعلانات الان
الرئيسية / المشهد الإقتصادي / نظرة على أداء السوق السعودي الأسبوع المقبل 20 يناير 2018

نظرة على أداء السوق السعودي الأسبوع المقبل 20 يناير 2018

أنهى مؤشر السوق السعودي تعاملات الأسبوع الماضي، على انخفاض طفيف بنقطة واحدة عند مستوى 7539 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3.5 مليار ريال.

ومن المتوقع أن يعلن عدد من الشركات عن نتائجها المالية السنوية خلال هذا الأسبوع، مما سيؤثر بدوره على تحركات أسهمها تبعا لذلك.

وقال د.سعود المطير محلل الاسواق المالية، أن السوق السعودي الاسبوع الماضي عانى ضعف السيولة بسبب عدم اتضاح الرؤية حول الوضع الاقتصادي للربع الاول من العام الجديد 2018.

وأضاف المطير وفقا لـ “أرقام” أن استقرار أسعار البترول أعلى من مستوى 60 دولار لفترة ليست بالقصيرة تحفز وتدعم الوضع الاقتصادي.

ويرى المطير عدم استمرار السوق بالارتفاع خلال الربع الأول لتغلب العوامل السلبية على الايجابية، إلا أنه ومع نهاية الربع الاول سيزداد تأثير العوامل الايجابية، اضافة إلى أن تلك الفترة من المتوقع أن تشهد انضمام السوق السعودي إلى مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة.

وقال “سيتبع ذلك تدفقات نقدية من المستثمرين الاجانب والتي ستساهم في تحقيق ارتفاعات قوية في السوق. كما أن الرؤية ستكون واضحة مع نهاية الربع الاول حول طبيعة وتفاصيل الاكتتاب في شركة ارامكو”.

من جانبه ذكر المحلل الفني أحمد المهنا أن المؤشر العام للسوق يمكن أن يحافظ على مستوى 7530 نقطة لأيام أو أسبوع، ويرى أن السوق سيعكس اتجاهه الرئيسي في الايام الاولى من شهر فبراير القادم.

أما المحلل الفني سعد القحطاني فيعتقد أن 7560 نقطة مستوى مقاومة يصعب اختراقها إلا بمحفزات قوية.

هذا وقد انخفض خام “برنت القياسي” يوم الجمعة بنسبة 1 % إلى 68.61 دولار للبرميل، مسجلا خسائر أسبوعية بنسبة 1.8%.

كما انخفض خام “نايمكس” يوم الجمعة بنسبة 0.9 % عند إلى 63.37 دولار للبرميل وسجل خسائر أسبوعية بحوالي 1.5% هي الأكبر في أكثر من شهر.

وفيما يخص الأسواق العالمية، سجل مؤشر “الداو جونز” الصناعي ارتفاعاً يوم الجمعة بنسبة 0.2 % أو 54 نقطة، ليسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 1 % بإقفاله عند 26071 نقطة.

وارتفعت أسعار عقود الذهب يوم الجمعة بنسبة 0.4% أو 5.90 دولار إلى 1333.10 دولار للأوقية، وسجل المعدن النفيس خسائر أسبوعية بنسبة 0.1%.

لا يوجد إعلانات الان
X